الرياضات الإلكترونية

اعتقال عدد من الشبان بتهمة لعب PUBG Mobile في الهند

السرقة، القتل، الاغتصاب.. و PUBG Mobile ؟ تلك هي التهم التي ستضعك وراء القضبان في الهند وبالتحديد منطقة Gujarat، والتي جعلت من لعبة الفيديو التنافسية الشهيرة نشاطاً محظوراً على ساكنيها

ولاية Gujarat والتي تحتوي على أكثر من 60 مليون نسمة في الهند قد فرضت حظراً واسعاً على لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds بنسخة الهواتف الذكية منها PUBG Mobile، لتقوم بشن حملة اعتقالات على عدد من الشبان الذين وُجدوا بحوزتهم لعبة الباتل رويال متلبسين ليتعدى الأمر كونه مجرد خبر غريب الأطوار وذلك مع سجن 16 شخص الأسبوع الماضي.

“لقد ألقينا القبض على هؤلاء الشباب متلبسين. لقد تم أخذهم إلى مركز الشرطة بعد إيجادهم يقومون بلعب PUBG” تحدث مصدر رسمي من الشرطة الهندية عن عملية اعتقال ثلاثة طلاب في مدينة Rajkot.

كما قد تتوقع، أثارت تلك الأنباء ضجة في الشارع الهندي مع سخرية العديدين من اعتبار لعب PUBG Mobile جريمة يعاقب عليها القانون بينما هناك أمور أكثر خطورة يجب أن تمتلك الأولوية، كما انتاب آخرون القلق حيال مصير لعبتهم المفضلة والتي مثلت شهرتها الهائلة سلاحاً ذو حدين.

حظر PUBG Mobile قد أتى من كونها “مثيرة للإدمان بشكل مفرط” وبشكل خاص لدى طلاب المدارس والجامعات، كما هاجمها سياسيو الهند واصفينها على أنها “شيطان متواجد في كل منزل”. تلك الانتقادات تبدو مألوفة لنا، خاصة بعد حظر عدد من البلدان العربية للعبة لأسباب مشابهة.

“لقد فوجئنا بقرار الهيئات المحلية في بعض المدن حظر لعبتنا” يتحدث فريق PUBG Mobile في تصريح جديد. “نحن نعمل على فهم الأسس القانونية لذلك الحظر، ونأمل بأننا سنستطيع إجراء حوارات بناءة مع الهيئات الخاصة لشرح مواقفنا وأهدافنا ولم يجب أن يرفع ذلك الحظر.”

سيعمل مطورو PUBG Mobile على إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف، وذلك عن طريق تقديم “نظام لعب صحي” تتم دراسته للحد من السلوك الإدماني لبعض اللاعبين، وهو أمر قد يأتي عبر أشكال متعددة رأيناها في ألعاب أخرى على الهواتف كالسماح للاعبين بعدد معين من المباريات قبل ظهور عداد زمني على اللاعب انتظار انتهاءه وما إلى هنالك.

في سياق متصل، تم الإعلان مؤخراً عن حدث PUBG Mobile Club Open الجديد الذي يعد بتقديم جوائز هي الأضخم للعام الحالي، لذا إن كنت قيمر محترف في اللعبة ربما عليك أن تلقي نظرة على تلك البطولة العالمية للرياضات الإلكترونية.

موقع تغطية أحداث وأخبار الرياضات الإلكترونية

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق